أنت هنا

تحديث الصكوك

-A A +A

نبذة تعريفية: 
خدمة تمكن ملاك الوحدات العقارية ذات الملكية المشتركة من أصحاب الصكوك القديمة من التسجيل في البوابة (وتصحيح أوضاعهم) وتحديث صكوكهم القديمة.

الفئة المستهدفة:
ملاك الوحدات العقارية ذات الملكية المشتركة من أصحاب الصكوك القديمة.

المميزات:
• تمكين أصحاب الصكوك القديمة للوحدات العقارية من التسجيل في البوابة وإنشاء جمعية وتصحيح أوضاعهم.
• الاستفادة من مزايا صفحة المجتمع وانتخاب الرئيس والتصويت له، ولرسوم الاشتراكات .
• إعادة الفرز وإصدار صكوك إلكترونية.
• توضيح نسبة التملك من الأجزاء المشتركة.

خطوات الحصول على الخدمة:
1. يتقدم ملاك العقار أو من يفوضونه بطلب تحديث صكوك جميع الوحدات في العقار الواحد.
2. سحب بيانات الصكوك من قبل مكتب هندسي معتمد.
3. إعادة فرز الوحدات العقارية.
4. إصدار محاضر الفرز.
5. استبدال الصك القديم بالصك الإلكتروني عن طريق وزارة العدل.

المتطلبات الإلزامية:
• التسجيل في منصة "ملاك" وإدخال رقم الصك وإرفاق صورة.
• الموافقة على إعادة الفرز والقبول بالشروط والأحكام.
• تسجيل جميع صكوك العقار