أنت هنا

"مُلاك" يعزز من الوعي البيئي ويشارك في يوم التشجير

-A A +A

أقام اتحاد الملاك فعالية اجتماعية تطوعية بمناسبة اليوم العالمي للشجرة، وذلك في أحد اتحادات مساكن أرجان قرطبة، وتأتي هذه المشاركة مساهمةَ في حماية الغطاء النباتي عن طريق زراعة الأشجار، في محاولةٍ تهدف إلى زيادة رقعة المساحة الخضراء وتقليل المساحات الجرداء.

وتقع هذه المبادرة ضمن إطار تعزيز الغطاء النباتي في المملكة، والذي أصبح أمرا ملحًا لاسيما أن الغطاء النباتي للمملكة تأثر سلباً بممارسات خاطئة مثل الاحتطاب والرعي الجائر، مما ساهم في القضاء على العديد من الأشجار والنباتات البرية، وفي مثل هذا اليوم تسعى عدد من الجهات الحكومية والتطوعية السعودية لمعالجة ذلك بزرع العديد من الأشجار في مواطنها الطبيعية، مثل السدر والطلح والغضا والعرعر.

 

حيث أن طبيعة المملكة الصحراوية تجعلها في حاجة ماسة لوسائل تعزز من الوعي البيئي وتقلل من الهدر وتحد من التلوث. ويساهم "ملاك" في هذا اليوم في نشر الوعي البيئي و تعزيز ثقافة المحافظة على البيئة في مختلف أرجاء المملكة.

 

يذكر أن برنامج "اتحاد الملاك" –التابع لوزارة الإسكان-  والذي يساهم في ترسيخ ثقافة التعايش المشترك بين المجتمعات ذات الملكية المشتركه، يشجع ويعززمن ثقافة التشجير بين أفراد المجتمع حيث يتيح لأفراده التطوع في أنشطة اجتماعية تُعنى بالحفاظ على البيئة.  ويأتي هذا تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ نحو مجتمع حيوي وبيئة صحية، حيث يساهم أعضاء  "مُلاك" بشكل تكاملي وتعاوني في رفع الوعي البيئي وزيادة الغطاء النباتي.

    • دعني أساعدك
    • Let me help
    • دعني أساعدك
    • Let me help

    حياك الله ... Welcome you

    المساعد الالكتروني من برنامج ملاك

    The Chatbot assistant from Mullak